حقق نادي انيبال (زحلة) فوزاً مثيراً على فريق بيبلوس (جبيل) ضمن المرحلة الرابعة من “دوري ألفا” لكرة السلة وبنتيجة (90-86) في المباراة التي جرت مساء الاربعاء على ملعب “مجمّع الرئيس ميشال سليمان الرياضي” في جبيل.

وجاءت المباراة قمة في الاثارة والندية ولم يحسمها الفريق البقاعي الا في الوقت القاتل من اللقاء .

عموماً تقارب مستوى الفريقين خلال اللقاء الذي جاء قمة في الندية بين فريقين يسعى كل منهما للفوز وتحسين مركزه في الترتيب العام .

ومنذ بداية المباراة، تقاربت النقاط لينتهي هذا الربع بالتعادل (20-20) .

وفي الربع الثاني لم يتبدّل المشهد تقارب كبير في النقاط فسجل الفريق البقاعي 21 نقطة مقابل 19 نقطة للفريق الجبيلي ولينتهي الربع الثاني (41-39) لمصلحة انيبال.

وفي الربع الثالث بدت الأفضلية للفريق البقاعي الذي عرف كيف يوسّع الفارق (73-65) مع نهاية هذا الربع.

وفي الربع الأخير، قلص لاعبو بيبلوس الفارق رويداً رويداً ليتقدّم انيبال بفارق خمس نقاط في الدقيقة الأخيرة ليسجّل لاعب بيبلوس رودريك عقل ثلاثية بعيدة المدى وهي “باكورة “نقاطه في اللقاء والفارق نقطتين للفريق البقاعي ليخسر الفريق البقاعي الكرة ويضيّع عقل سلة من هجمة مرتدة وليفشل زميله ايلي اسطفان من تسجيل سلة من متابعة لمحاولة عقل ولينجح الفريق البقاعي في تحقيق فوز على فريق بيبلوس بجبيل وبنتيجة (90-86).

قاد المباراة الحكام الدوليون مروان ايغو وبول سقيّم وجورج سعد.

وكان ملفن جونسون افضل مسجل في الفريق الفائز بـ28 نقطة وكرة مرتدة واحدة وتمريرتين حاسمتين يليه زميله بروس ستيفنس(22 نقطة و5 كرات مرتدة وتمريرتين حاسمتين).ولدى الفريق الخاسر سجّل فيليب رنكن(33 نقطة و8 كرات مرتدة ) يليه زميله ايرون نلسون(29 نقطة و17 كرة مرتدة و3 تمريرات حاسمة).

وضمن اطار المرحلة الرابعة تقام عند الساعة الثامنة والنصف من مساء الخميس مباراة بين ناديي الرياضي والمتحد في قاعة الرئيس صائب سلام بالمنارة.