راوي سابا

للمباراة الثانية على التوالي قاد صانع ألعاب منتخب لبنان ونجم الفريق وائل عرقجي فريقه الرياضي بيروت إلى تحقيق فوزه الثاني ضمن بطولة الأندية الآسيوية 2019 التي تستضيفها مدينة “بانكوك” التايلاندية، على حساب بطل اليابان فريق الفارك طوكيو بفارق نقطتين وبنتيجة 77 – 75 (الاشواط 23 – 18، 39 – 29، 61 – 58، 77 – 75) وذلك ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وكما المباراة الاولى، بدأ المدير الفني للنادي الرياضي بيروت المدرب أحمد الفران المباراة بتشكيلة ضمت الخماسي جان عبد النور، وائل عرقجي، باسل بوجي، الأميركي ويلي واران، والنيجيري ايكيني أبيكوي.
ونجح الرياضي في السيطرة سريعاً على مجريات الشوط الأول، بفضل تحركات نجمه وصانع ألعابه وائل عرقجي، وبمساعدة الأميركي ويلي وارن الذي اختار نقاطه في الأوقات الحساسة، دون ان ننسى تبديلات المدير الفني فران الذي عرف تسيير شؤون الربعين الأول والثاني الذي انتهي بفارق 10 نقاط لصالح الفريق اللبناني وبنتيجة 39 – 29.

ونجح ألفارك طوكيو من تسجيل 8 نقاط متتالية بعد مرور دقيقتين على انطلاق الربع الثالث مقلصا الفارق الى نقطتين 39 – 41، قبل ان ينجح باسل بوجي من تسجيل اولى نقاط الرياضي بعد مرور دقيقتين و50 ثانية، ليضيف وران وعرقجي سلتين اضافيتين ويعيدان الفارق في منتصف الربع إلى 6 نقاط 47 – 41، وسط غياب ايبيكوي الذي اصيب مع انطلاق هذا الربع، فتبقى الأرقام متقاربة مع تميز لجان عبد النور والعرقجي، لينتهي الربع الثالث لبناني وبفارق 3 نقاط 61 – 58.

وحافظ الرياضي على الفارق البسيط رغم غياب ايبيكوي في الدقائق الـ 4 الأولى، ووران الذي ظهر عليه التعب ثم الشد العضلي عند دخوله، ليلعب الرياضي بتشكيلة محلية بحتة، فينجح الفارك من التقدم 65 – 63، لثواني، قبل أن يعود الفريق اللبناني ويتقدم 69 – 65 عن طريق العرقجي قبل 4 دقائق من النهاية. لكن خروج باسل بوجي بالأخطاء الخمس مع غياب ايبيكوي سمح للفريق الياباني ولاعبه اليكس ريان كيرك من السيطرة على الكرات المرتدة والإستفادة كثيرا تحت السلة وارهاق الرياضي، الذي كان متقدما بـ 3 نقاط 77 – 74، قبل النهاية إلا ان اليابانيين عادلوا النتيجة قبل النهاية بـ 4 ثوان عبر ثلاثية 77- 77، ليطلب بعدها المدير الفني أحمد فران وقتا مستقطعا، يعود بعدها العرقجي ليسجل ثنائية قاتلة في وتنتهي المباراة لبنانية بفارق نقطتين وبنتيجة 77 – 75.

وكان افضل مسجل للفائز ويلي وران برصيد 23 نقطة و4 ريباوند، ووائل عرقجي 21 نقطة و3 ريباوند، وباسل بوجي 12 نقطة و4 ريباوند، وجان عبد النور 9 نقاط مع 9 ريباوند.
ويخوض الرياضي بيروت مباراته الثالثة الخميس الساعة 16:30 بمواجهة فريق غواندونغ الصيني