بانكوك (تايلند) – وصلت بعثة الرياضي بيروت، بطل آسيا مرتين، يوم أمس الأحد إلى العاصمة التايلاندية بانكوك، وذلك للمشاركة في نسخة 2019 من كأس آسيا للأندية البطلة، التي تنطلق يوم غد الثلاثاء وتستمر حتى 29 أيار/مايو الجاري.

ويترأس الوفد اللبناني أمين السر تمام جارودي، الذي أكد أن الهدف من المشاركة هو محو ما حدث في نسخة 2018، وتقديم مستوى مميز في نسخة 2019.

ويسعى الفريق اللبناني إلى تحقيق نتيجة أفضل في نسخة هذا العام، وسيعتمد المدرب أحمد فران بشكل كبير على الأميركي ويلي وارين والنيجيري إيكيني إيبيكوي، بالإضافة إلى النجوم المحليين وائل عرقجي، وجان عبد النور، وباسل بوجي، وأمير سعود، الذي قد لا يشارك في دور المجموعات بسبب الإصابة.

وسيكون عرقجي واحداً من ثلاثة لاعبين شاركوا في نسخة 2017 “إلى جانب سعود وعبدالنور”، والذي توج فيها الرياضي باللقب، حيث أكد جهوزيته التامة للدفاع عن ألوان فريقه وتأمين عودة قوية، والعودة إلى منصة التتويج من جديد، علماً بأنه غاب عن البطولة العام الماضي بسبب الإصابة، وهو ما أثر على الفريق الذي حل في المركز السابع وقبل الأخير.

من الجدير ذكره أن الرياضي بيروت سيتواجد في المجموعة الثانية بالبطولة الآسيوية، وسيخوض أولى مبارياته أمام هيونداي موبيس “بطل كوريا الجنوبية” يوم غد الثلاثاء، فيما يواجه الفارك طوكيو “بطل اليابان ووصيف النسخة الماضية” الأربعاء، وغواندونغ ساوثرن تايغرز “بطل الصين” يوم الخميس المقبل.

FIBA