كشف المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة السلة للرجال المدرب الوطني جو مجاعص عن خطته لبناء منتخب “متجدد” استعداداد للتصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا وبطولة كأس العالم والتي تنطلق مرحلتها الاولى الاثنين 26 آب الجاري على ملعب “مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح” في زوق مكايل.

وستمتد المرحلة الاولى لمدة اسبوع وتتضمن اربع حصص تدريبية ومباراتين وديتين، وستكون مخصصة لمراقبة اللاعبين خلال التمارين وفي المباريات لاختيار الافضل من بينهم وضمهم الى المرحلة الثانية التي من المقرر ان تنطلق في 4 ايلول المقبل على ان ينضم اليها ايضا اللاعبون “الذين يشكلون القوام الاساسي للمنتخب” على ان يتخللها ايضا مباراة ودية امام فريق الاتحاد السكندري المصري في 9 ايلول.

وشدد مجاعص على ان الباب لن يقفل طوال المراحل التحضيرية بل اكد على دخول وخروج لاعبين بناء على المستوى والتجاوب والتفاعل مع البرنامج والتعليمات. ودعا الذين لا يشعرون انهم قادرين على التجاوب والالتزام الى “ابلاغنا ومصارحتنا حتى نستبدله”.

واكد حرصه على عدم الحاق الضرر او الاذى بتحضيرات فرق الدرجة الاولى استعدادا لبطولة الدوري لموسم 2019 – 2020 “حرصنا في البرنامج الذي وضعناه وحظي بموافقة لجنة المنتخبات الوطنية واللجنة الادارية للاتحاد على عدم ابعاد اللاعبين عن فرقهم فترة طويلة”.
وكشف عن تقديمه اقتراح بأن يخوض المنتخب مباراة اسبوعية مع احد الفرق المشاركة في الدوري المحلي، وهو ينتظر الموافقة عليه من لجنة المنتخبات ثم من اللجنة الادارية للاتحاد.

وكان لافتا في لائحة الاسماء التي تم استدعاؤها وجود اسم اللاعب الموهوب يوسف خياط (15 عاما) الذي يلعب في فرق الفئات العمرية لنادي ليون الفرنسي، في خطوة غير مسبوقة، علما ان خياط قدم مستوى لافت في الدوري الصيفي لفئة الذكور لمواليد دون 23 سنة .

وضمت اللائحة الاولية التي ستنخرط في المرحلة الاولى من التحضير كل من يوسف خياط، ايلي شمعون، غبريال سماحة، علي منصور، كريم زينون، غبريال صليبي، مارك خويري، مارك خوري، مايك حداد، نعيم رباي، عزيز عبدالمسيح، جيمي سالم، جاد خليل، جورج بيروتي، علي مزهر، جيرار حديديان، باسل حرفوش وهايك غيوقجيان.