حاوره دانيال عبود

يعود منتخب لبنان للسيدات في كرة السلة الى المنافسة من الباب العريض ويستعد حالياً لخوض غمار بطولة غرب آسيا بين 22 و26 آب في العاصمة الاردنية عمان، ولهذا كان لموقع الإتحاد اللبناني لكرة السلة حديث مع مدرب الفريق الصربي ميلان كوتاراك للوقوف على رأيه عشية إنطلاق البطولة.

استهل المدرب كوتاراك حديثه بالقول انّ الفريق يضمّ لاعبات معروفات ويتمتعن بالخبرة، إضافة الى بعض اللاعبان الشابات اللواتي يضفن الحيوية والطاقة للفريق. لذا آمل ان تكون هذه التركيبة ناجحة في ما بينهن.

وأضاف عن اهداف الفريق في بطولة غرب آسيا: هدفنا ان نفوز أولاً بالمباراة الاولى ضد سوريا وسنضمي قدماً على قاعدة كل مباراة في موعدها دون التفكير بأي شيئ آخر. لن تكون بطولة سهلة، لاننا سنخوض اربع مباريات في خمسة ايام ونحن نستعد الآن لهذا النوع من المنافسة مع وجود منتخبات قوية كسوريا والاردن وإيران.

وعن النية لتجنيس لاعبة، أكدّ كوتاراك وجود رغبة ومساع لدى اتحاد اللعبة لتأمين كل ظروف نجاح المنتخب بما فيها لاعبة مجنّسة للفترة المقبلة.

وأشاد كوتاراك بتوقيع اللاعبتين ريبيكا عقل وميرامار مقدار على عقدين للإحتراف في اوروبا، مشيرا الى انّ هذا الامر ليس بسهل ابدا ويظهر نوعية اللاعبتين، ويؤدي بشكل إيجابي جدا على صعيد تحفيز اللاعبات الشابات وانّ المزيد من العمل يعني تحقيق خطوات كبرى كالإحتراف في اوروبا وهذا دليل على إحترام لكرة السلة اللبنانية.