احرز فريق سكوادرا هوبس للاناث دون 16 سنة لقب بطولة لبنان اثر فوزه على فريق اينرجي الزوق بفارق 24 نقطة وبنتيجة 70 – 46 (الاشواط 18 – 11، 39 – 19، 51 – 33، 70 – 46) في المباراة النهائية التي اجريت بينهما على ملعب نادي التعاضد بيروت بحضور جمهور كبير تقدمه رئيس الاتحاد اكرم حلبي، ورئيس نادي هوبس جاسم قانصوه، وعضوي لجنة الفئات العمرية في الاتحاد اديب شويري ومارك قزح، المدير الفني لفريق هوبس للرجال المدرب الوطني جاد الحاج وكابتن منتخب لبنان للسيدات ربيكا عقل.

فنيا جاءت المباراة مشوقة وسريعة ونجحت لاعبات سكوادرا هوبس من فرض سيطرتهن تدريجا وتوسيع الفارق الذي وصل في بعض المرات الى اكثر من 25 نقطة، كما لم يسمحن للاعبات الفريق الخصم من التقدم رغم الفورة الكسروانية في الشوط الثالث التي ادت الى تقليص الفارق الى اقل من 12 نقطة. وبدا واضحا تأثر اينرجي بغياب الكابتن كاترينا عماد واليشيا جواد بداعي الاصابة ويارا بو حرب بداعي السفر، وتعرض لارا مسعود لاصابة قوية في كاحلها وخروجها من المباراة. كما غاب عن هوبس ياسمين لحود.

وكانت أفضل مسجلة للفائز مريم جمعة 14 نقطة، وللخاسر فاسيليكي بو شبكة 14 نقطة أيضا.

مثل سكوادرا هوبس: الكابتن قمر منصور، ريم طه، مريم جمعة، جويا فغالي، نانسي جمعة، كريستينا فاخوري، تالا جازا، سيلين عمشه، فرح منصور، لانا عماش، ناتالي اشقر وقمر حافز.

ومثل اينرجي: الكابتن ياسمينا ابو سمرا، لارا مسعود، جاين منصور، اليانا بو شبكة، فاسيليكي بو شبكة، تيا سعاده، مغالي عقل، كارين بشور ويارا بو حرب وقاد الفريق المدربة نيللي نصار بستاني.

قاد المباراة الحكام الاتحاديون روني عازار، مرعي منصور وايمن نعماني، وعلى الطاولة سيبال فلوطي، الان سركيس والياس زغيب، وراقبها بول جبارة.

في ختامها وزع حلبي وقانصوه وشويري وقزح وعقل الميداليات على اللاعبات وسلم كابتن فريق سكوادرا هوبس قمر منصور كأس البطولة.

الرياضي ثالثا

وحل الرياضي بيروت في المركز الثالث اثر فوزه على انترانيك انطلياس بفارق 9 نقاط وبنتيجة 52 – 43 (الاشواط 13 – 8، 23 – 25، 35 – 36، 52 – 43) في مباراة تحديد المركزين الثالث الرابع التي اجريت بينهما على ملعب نادي التعاضد بيروت وقادها الحكمان الاتحاديان روني عازار ومرعي منصور، وحكام الطاولة سيبال فلوطي، الان سركيس والياس زغيب، وراقبها بول جبارة.