ابدى امين سرّ نادي بيروت جوزيف عبدالمسيح سروره بخطوة الإتحاد إطلاق الدوري الصيفي لما دون 23 عاماً، مشيرا في حديث مع موقع الإتحاد اللبناني لكرة السلة الى انّ “بيروت يأخذ كل خطوة فيها مصلحة لكرة السلة اللبنانية بكل جدية” منوها بخطوة الإتحاد التي تُشكل نقلة نوعية على مستوى الإهتمام باللاعبين اللبنانيين الصاعدين.

وتابع: فريقنا يتحضر واتخذنا قرارا بإشراك لاعبين ما دون 18 عاماً مدعمين بالثنائي جاد عبدالمسيح وميتشيل تابت. من المهم جداً لنا ان يحصل هؤلاء اللاعبون على فرصة لإثبات أنفسهم امام الجميع.

وعن تشكيلة بيروت للموسم المقبل بعد إحتلال وصافة الدوري وتأثير رحيل علي حيدر قال عبدالمسيح: “صحيح اننا خسرنا علي حيدر رغم اننا كنا نريد التجديد له ولكنّه فضّل الذهاب بإتجاه آخر. عملنا على ضمّ لاعبين عديدين ولدينا قناعة اننا قادرون على المنافسة ونعمل حالياً على حسم ملف اللاعبين الاجانب.

وعن ضمّ مارفيل هاريس وكيندال دايكس قال: الصفقتان ليستا رسميتين بعد. صرنا في الامتار الاخيرة لكننا لم نوقّع بعد إلا انّ هدفنا ضمّ لاعبين من مستوى عال وهو من سيظهر للجميع في وقت قريب.

وكشف عبدالمسيح عن إطلاق أكاديميات خاصة بنادي بيروت في اواخر الصيف الحالي، مشيرا الى انّ الهدف هو تشكيل ارضية خصبة لإنتاج لاعبين يستطيعون تمثيل الفرق بعد 5 سنوات من الآن.

وعن استمرارية نادي بيروت ، اكدّ عبدالمسيح انّ النادي مستمر بوجود اشخاص معطاؤن كنديم حكيم وجورج شلهوب وجوزيف عون وإيلي سماحة. واشار في الوقت عينه الى انّ حلم بناء مجمّع رياضي خاص بالنادي ليس بمستحيل، وقال “ننتظر الظروف المناسبة من حيث تأمين الارض لتحويل هذا الحلم الى حقيقة. الإرادة والإمكانات متوافرة في ظل وجود هكذا اشخاص الى جانبنا”.