تُوج فريق الرياضي بيروت بلقب بطولة لبنان ألفا لكرة السلة إثر فوزه على نظيره بيروت بنتيجة 89-83 في المباراة السادسة من السلسلة النهائية ليحسمها 4-2 على ارضه في المنارة وبين جمهوره.

واستعاد الرياضي اللقب الذي خسره العام الماضي لمصلحة هومنتمن، وأثبت انه زعيم كرة السلة اللبنانية في آخر 15 عاماً من دون اي منازع.

وعلى الرغم من الصعوبات الفنية الكبيرة التي عاشها الرياضي في فترات معينة من الموسم وصولاً الى احتلاله المركز الرابع مع نهاية الموسم المنتظم وهو أمر غير مألوف عادة لأبناء المنارة، إلا انّهم انتفضوا في الفترة الاهم من الموسم وأقصوا الشانفيل متصدر البطولة عن الفاينل 4 ثمّ تخطوا بيروت في النهائي.

سعى الرياضي لحسم السلسلة على ارضه وتفادي العودة الى أرض بيروت في الشياح لمباراة سابعة وفاصلة، وسيطر على إيقاع المباراة من بدايتها وحتى نهاية، رغم انّ بيروت قدّم افضل مبارياته على أرض الرياضي في هذه السلسلة وكان له اكثر من فرصة لقلب الطاولة وخطف التقدم بقيادة كريس كراوفورد، علي حيدر وجاستين دنتمون، غير انّ الرياضي عرف دائماً كيفية التعامل مع اللحظات الحاسمة وخرج فائزاً عن جدارة.

سجّل للرياضي وائل عرقجي نجم النهائي من دون منازع، 20 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة واضاف اليه جان عبدالنور 17 نقطة وإسماعيل احمد 12 نقطة مع 5 متابعات و7 تمريرات حاسمة ودومينيك جونسون 15 نقطة.

ومن جانب بيروت أحرز علي حيدر 26 نقطة و8 متابعات واضاف اليه كراوفورد 22 نقطة مع 6 متابعات شارل تابت 12 نقطة وروني فهد 10 نقاط.