حقّق فريق الرياضي فوزا مهماً للغاية بعد ان كسر أفضلية الأرض إثر تخطيه بيروت في المباراة الثالثة بنتيجة 81-67 ويتقدم 2-1 في سلسلة المباريات السبع الممكنة.

وبخسارته هذه، فقد بيروت أفضلية الأرض، وبات الرياضي قادراً على التقدم 3-1 بحال فوزه في المباراة الرابعة على أرضه يوم الخميس. حقّق بيروت بداية قوية للقاء بقيادة النجم علي حيدر الذي سجّل وجاستين دنتمون 18 نقطة فقط في الربع الاول ليمنحا بيروت تقدما ملحوظا 23-13 مع نهاية الربع الاول. وبدا كأنّ بيروت يعيد سيناريو المباراة الاولى التي فاز بها الى الأذهان

غير انّ الرياضي أكد بأنه لن يسمح بأن يتأخر مجدداً في السلسلة واستعاد توازنه في الربع الثاني بعد تألق اللاعب باسل بوجي الذي سجّل 8 نقاط متتالية وأضاف اليه إسماعيل احمد ثلاثيتين متتاليتين ليتقلص الفارق الى 3 نقاط مع نهاية النصف الاول.

وضرب الرياضي بقوة في الربع الثالث بقيادة عرقجي والثنائي الاميركي جاستين براونلي ودومينيك جونسون، فحقّق الرياضي إنطلاقة مرعبة للربع الثالث بعد ان سجّل 10 نقاط من دون ردّ، ليتقدم بفارق 7 نقاط بعد ثلاث دقائق فقط من إنطلاق هذا الربع. عانى بيروت كثيرا لإستعادة توازنه، حيث هيمن الرياضي على إيقاع المباراة وبدا هو صاحب المبادرة دائماً، ليحسم اللقاء بشكل شبه نهائي مطلع الربع الرابع عندما وسّع الفارق الى حوالى 15 نقطة.

سجّل للرياضي جاستين براونلي 19 نقطة ودومينيك جونسون 16 وإسماعيل احمد 15 ووائل عرقجي 11 وجان عبدالنور 8، بينما أحرز لبيروت علي حيدر 20 نقطة ونيكولوز 15 ودنتمون 13.