أكدّ فريق بيروت انّ وصوله الى نهائي ألفا بطولة لبنان لكرة السلة لم يكن بالصدفة وأسقط النادي الرياضي بيروت بنتيجة 86-72 في إفتتاح السلسلة النهائية يوم السبت على ملعبه في الشياح.

وخطف بيروت التقدم في سلسلة المباريات السبع الممكنة 1-0، واستمر في تشكيل “عقدة” للرياضي هذا الموسم بعد ان هزمه الى الآن 4 مرات من اصل 6 مواجهات جمعتهما في جميع المسابقات، من بينها 3 إنتصارات بالعلامة الكاملة في بطولة الدوري هذا الموسم.

كما حقّق بيروت فوزاً تاريخياً هو الاول له في النهائي، على اعتبار انه يخوض المواجهة النهائية للمرة الاولى ومن موسمه الثاني فقط في دوري الاضواء.

وأثبت بيروت مجددا علو كعبه وقدّم مباراة كبيرة بكل ما للكلمة من معنى، فاستهل اللقاء بقوة متقدما 12-3 بفضل ثلاثيتين من المتألق رالف عقل، وثلاثية اخرى من كريس كراوفورد. وتابع كراوفورد وجميع لاعبي بيروت تألقهم في الناحيتين الدفاعية والهجومية ليتقدموا 24-14 مع نهاية الربع الاول وسط معاناة كبيرة لدى رجال المدرب احمد فران لتجاوز دفاع بيروت اللصيق والمتين.

عوّدنا الرياضي على معاقبة اي فريق من اي هفوة يرتكبها، وهو ما نجح به في مستهل الربع الثاني عندما قلّص الفارق الى 4 نقاط، إلا انّ إستبسال لاعبي بيروت وتألقهم تحت السلة عبر نيكولوز وعلي حيدر  كان كفيلاً بإبقاء التقدم لصالحهم 44-36 مع نهاية النصف الاول.

اظهر الرياضي بعضا من سحره في الربع الثالث بعد تألق وائل عرقجي وجاستين براونلي ليعادلا النتيجة 47-47، قبل ان يمنح إسماعيل احمد الرياضي تقدما نادرا 49-47. لكن ما لبث ان استعاد اصحاب الارض عافيتهم ويوسعوا الفارق من جديد الى 8، لكن الرياضي حافظ على حظوظه بتقليص الفارق الى 4 مع نهاية الربع الثالث.

في الرابع، أظهر بيروت انه لم يعد يخشى الضغط واللحظات الحاسمة، واظهر وعيا ونضجا كبيرا، فتألق حيدر تحت السلة وعاونه زملاؤه في الناحية الدفاعية لينهوا اللقاء بفارق 14 نقطة.

سجّل نيكولوز 20 نقطة واضاف اليه حيدر 18 نقطة وجاستين دنتمون 12 نقطة وكراوفورد 11 نقطة ورالف عقل 11 نقطة وشارل تابت 10 نقطة و11 متابعة.

ومن جانب الرياضي، سجّل عرقجي وسمعة 15 نقطة واضاف براونلي 13.

تقام المباراة الثانية يوم الإثنين على ملعب المنارة.