أقصى فريق الرياضي نظيره الشانفيل عن فاينل 4 بطولة لبنان “ألفا” لكرة السلة بعد ان فاز بالمباراة الرابعة 75-65 ليحسم السلسلة بواقع 3-1.

وسينتظر الرياضي الفائز بين بيروت وهومنتمن في المواجهة النهائية التي تقام على قاعدة الفائز بأربع مباريات من أصل 7 (يتقدم بيروت حالياً 2-1 والمباراة الرابعة ستقام يوم الثلاثاء الساعة 8.30 في مزهر).

ونجح الرياضي في حسم السلسلة على ارضه متفاديا العودة الى ديك المحدي لمباراة خامسة، بعد ان قدّم مباراة كبيرة هيمن فيها على العديد من الجوانب المفصلية وتحديداً المتابعات التي كان لها الاثر الاكبر في خسارة الرياضي بالمباراة الثالثة. لكن العلاج اتى سريعا حيث فاز الرياضي بهذه المعركة (48 بـ 36). ولعب إسماعيل احمد دوراً كبيراً في هذه الناحية، إذ قدّم النجم الأزلي، سُمعة، في تقديم مباراة رائعة من كافة النواحي و”هندس” إيقاع فريقه على احلى ما يكون.

وجاءت المباراة متقاربة، إلا انّ الافضلية آلت الى الرياضي دائما، حيث كان الفريق المتقدم والمتحكم طوال فترات اللقاء، بينما كان الشانفيل دائماً في إطار البحث عن سبيل للعودة، فعاب عليه مثلاً الـBad Shot Selection وتحديداً لاعبه الاميركي دواين جاكسون، فيما كان ديماريوس بولدز بعيداً عن مستواه، فانخفض المردود الهجومي لفريق المدرب فؤاد أبو شقرا رغم بعض الفترات الجيدة للفريق عموماً، بيد انّها لم تكن كافية لردع الرياضي من تحقيق فوز صريح وحسم السلسلة.

سجّل للرياضي جاستين براونلي 19 نقطة و6 متابعات واضاف اليه دومينيك جونسون 18 نقطة بينها 4 ثلاثيات كانت جميعها في اوقات مهمة جداً من اللقاء، وسُمعة 11 نقطة و19 متابعة وجان عبدالنور 8 نقاط و9 متابعات.

ومن جانب الشانفيل، أحرز فادي الخطيب 23 نقطة وآتر ماجوك 13 نقطة و6 متابعات وجاكسون 10 نقاط.