قاد وائل عرقجي فريق الرياضي الى تحقيق فوز هام جدا على حساب الشانفيل بنتيجة 68-65 بعد ان سجّل ثلاثية قاتلة قبل 10 ثوان من نهاية اللقاء الذي جمعهما ضمن مرحلة الفاينل 4 من بطولة ألفا لكرة السلة على ملعب المنارة.

وبفوزه هذا، تقدم الرياضي 2-0 ويستطيع حسم السلسلة عندما يحلّ ضيفاً على الشانفيل يوم الخميس. بينما بات الشانفيل في مأزق كبير حيث سيكون عليه الفوز بمباراتي متتاليتين من اجل اي فرصة للحفاظ على حظوظه.

قدّم الشانفيل اداء افضل بكثير مقارنة بالمباراة الاولى بعد ان عمد الى إبقاء حامد حدادي على مقاعد البدلاء وإشراك الثنائي ديماريوس بولدز ودواين جاكسون معا على ارض الملعب، وأسهمت هذه التركيبة الى تحقيق الشانفيل لبداية قوية حيث تقدم 11-2 وسط تألق لافت للاعب دانيال فارس بديل حدادي.

ورغم انّ الرياضي استعاد جزءا من عافيته لا سيما بعد ثلاثيتين من وائل عرقجي وإسماعيل احمد، لكنّ الشانفيل بقي متقدما 19-14 مع نهاية الربع الاول. تراجع مستوى الشانفيل في الربع الثاني بعد سلسلة تغييرات من المدرب فؤاد ابو شقرا وعودة حدادي “الباهت” الى ارض الملعب، فيما طوّر الرياضي من دفاعه، واستثمر ذلك ايضا في الهجوم، فأسهم تألق عرقجي وأحمد وهايك غيوقجيان بقلب التأخر الى تقدم 33-30 مع نهاية النصف الاول.

واشتعل اللقاء في النصف الثاني فنجح الشانفيل من جديد بفرض نفسه وأظهر رغبة كبيرة في الخروج فائزا، حيث تقدم من جديد ووصل الفارق الى 5 نقاط، بعد تألق احمد إبراهيم وديماريوس وبولدز فخطف الشانفيل تقدما مهما بفارق 3 نقاط مع بداية الربع الرابع.

وفيما وصل الفارق لمصلحة الفريق المتني الى 7 في الربع الاخير، اتجهت الانظار الى الدقائق الاخيرة حيث لطالما اظهر الرياضي عن قدرة عالية على التعامل مع هذه اللحظات. وهو ما حصل مجددا، إذ سجّل الرياضي 11 نقطة مقابل نقطة واحدة للشانفيل في الدقائق الاخيرة، وارتكب الشانفيل سلسلة من الكرات الضائعة التي كلفته كثيرا، قبل ان يتمكن عرقجي من تسجيل ثلاثية قاتلة فيما كانت النتيجة متعادلة 65-65 ليمنح الرياضي فوزا غاليا.

وسجّل عرقجي وسُمعة 16 نقطة، واضاف اليهما غيوقجيان 10 وكل من عبدالنور ودومينيك جونسون 9 نقاط.

ومن جانب الشانفيل، سجّل بولدز 17 نقطة ودانيال فارس 15 نقطة وجاكسون 13 فيما اكتفى الخطيب بنقطتين فقط وسط دفاع رهيب عليه من عبدالنور.