قاد مايك إيفيبيرا فريقه هومنتمن للتقدم 1-0 على بيروت في سلسلة الفاينل 4 التي تجمعهما ضمن بطولة ألفا لكرة السلة بعد الفوز بنتيجة 98-80 يوم الإثنين على ملعب الاخير في مجمّع الشياح.

وسار هومنتمن على خطى الرياضي الذي كان قد هزم قبل يوم واحد نظيره الشانفيل 83-76  في عقر داره بديك المحدي ليتقدم 1-0.

وقدّم إيفيبيرا مباراة كبيرة رغم دخوله من دكة البدلاء وسجّل 30 نقطة مع 8 متابعات ليقلب تأخر هومنتمن بفارق وصل الى 10 نقاط في الربع الاول الى فوز عريض بفارق 18 نقاط.

وكان هومنتمن استهل اللقاء ببطء إذ تأخر 7-0 بعد دقيقة واحدة إثر إنطلاقة قوية من لاعب بيروت الجديد الاميركي جاستين دنتمون الذي حلّ مكان مواطنه المصاب كوينسي دوبي، ثمّ أضاف علي حيدر 6 نقاط متتالية مانحا اصحاب الارض تقدما ملحوظ 14-4 بعد اربع دقائق. غير انّ دخول إيفيبيرا بدلاً من نورفيل بيل، والعودة الى أسلوب الـ small ball انعكس إيجابا على فريق المدرب جو مجاعص الذي قلص الفارق الى 7 نقاط مع نهاية الربع الاول. وقدم بيروت في الربع الاول اداء كبيرا ولعب بإتزام كبير دفاعيا وهجومياً.

انتفض هومنتمن بقوة في الربع الثاني بقيادة إيفيبيرا، ورغم الاداء الاقل من العادة لوالتر هودج، إلا انّ إرتقاء جميع لاعبي هومنتمن وتحديدا باتريك بو عبود وكريم زينون ومروان زيادة وجيرارد حديديان كان له أثراً إيجابياً على بطل لبنان، إذ قلبوا تأخرهم الى تقدم بفارق 5 نقاط مع نهاية النصف الاول.

وتابع هومنتمن سيطرته في الربع الثالث، خصوصا انه سيطر على المتابعات بشكل كبير، فيما تولى إيفيبيرا المسؤولية الهجومية وعاونه في ذلك هودج وزينون في هذا الربع، ليرتفع الفارق الى 10 نقاط مع بداية الربع الرابع الذي سيطر فيه هومنتمن بشكل كامل لتنتهي المباراة بفارق عريض بلغ 18 نقطة.

بالإضافة الى إيفيبيرا، سجّل هودج 19 نقطة وزينون 14 وبو عبود 12، ومن جانب بيروت، أحرز كريس كراوفورد 20 نقطة وعلي حيدر 18 نقطة ونيكولوز 15 نقطة.

تقام المباراة الثانية بينهما على ملعب مزهر يوم الاربعاء.