أحرز النادي الرياضي بيروت لقب كأس أنطوان الشويري لكرة السلة (كأس لبنان) للمرة الاولى بعد 11 عاماً من الإنقطاع التام وذلك عقب فوزه على هومنتمن بنتيجة 85-79 في مباراة مثيرة للغاية اقيمت على ملعب مجمّع نهاد نوفل الرياضي.

وفي ظل حضور اعداد محددة مسبقاً من جمهور الفريقين (1200 لكل فريق)، ثأر الرياضي لخسارته من هومنتمن بنهائي المسابقة العام الماضي، ونجح في تحقيق لقب هام جدا عشية إنطلاق الفاينل 4 والمواجهة المنتظرة امام الشانفيل التي تنطلق يوم الاحد في ديك المحدي.

كما نال المدرب احمد فرّان لقب الكأس للمرة الاولى في مسيرته بعد ان اصبح قبل موسمين اصغر مدرب يفوز ببطولة الدوري.

وجاءت نتيجة الارباع الاربعة: 25-19، 40-37، 62-59، 85-79.

تقلبت المبارة كثيرا لكنّ الرياضي كان الطرف الافضل دائماً فيها، ونجح في الحدّ كثيرا من خطورة الثنائي والتر هودج ومايك إيفيبيرا، ورغم انّ هومنتمن حاول جاهداً قلب النتيجة وقلّص الفارق الذي وصل الى 13 نقطة في الربع الثالث الى نقطة واحدة، لم يفلح في فرض إيقاعه، خصوصا انّ الرياضي لعب بذكاء خصوصا في اللحظات الاخيرة.

برز من الرياضي دومينيك جونسون مع 24 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة واضاف اليه جاستي براونلي 16 نقطة و11 متابعة وإسماعيل احمد 14 نقطة و10 متابعات و8 تمريرات حاسمة ووائل عرقجي 12 نقطة.

ومن جهة هومنتمن، سجّل والتر هودج 18 نقطة و9 تمريرات حاسمة ونورفيل بيل 12 نقطة و8 متابعات وكريم زينون 10 نقاط ومايك إيفيبرا 9 نقاط.

وسلّم رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي كأس البطولة الى قائد الرياضي جان عبدالنور بحضور مدير عام شركة ألفا مروان الحايك. ا