في واحدة من اجمل المواجهات ضمن بلاي أوف بطولة ألفا لكرة السلة، صمد بيروت حتى النهاية وخرج منتصراً امام المتحد المُقاتل بنتيجة 84-70 ليحسم سلسلة الفاينال 8 بينهما 3-2، ويضرب موعداً نارياً مع الهومنتمن في الدور نصف النهائي.

وعلى العكس الكثير من التوقعات يأن يحسم بيروت السلسلة 3-0 او 3-1، نجح المتحد في فرض مباراة خامسة وحاسمة بعد ان قدّم مباريات نارية جعلته يخرج في نهاية المطاف مرفوع الرأس.

المباراة الخامسة جاءت مثيرة على غرار المباريات الاربع السابقة، لكنّ بيروت كان الأكثر تحكما بمجريات اللقاء الخامس، بعد ان استهل اللقاء بتركيز عال ودكّ سلة المتحد بوابل من التسديدات الثلاثية، إثنين منها عن طريق الوافد الجديد ريجينالد هولمز الذي حلّ مكان كوينسي دوبي المصاب والذي غاب ايضا عن المباراة الرابعة. هولمز فاجأ الضيوف بثلاثيتين مبكرتين اجبرتا المدرب مروان خليل على طلب وقت مستقطع بعد ان تقدم بيروت 14-4. وتابع بيروت تألقه من المسافة البعيدة واضاف كريس كراوفورد ونيكولوز وكرم مشرف ثلاثيات إضافية ليبقى بيروت متقدماً بفارق تسع نقاط. غير انّ المتحد بدأ تدريجيا في إيجاد نفسه، وكالعادة لعب هدّاف الدوري مارفيل هاريس دوراً كبيراً في إحياء آمال فريقه بعد ان سجّل سبع نقاط متتالية ليقلّص الفارق مع نهاية الربع الاول 24-20.

وفي ظل تألق كريس كراوفورد الذي ارتقى الى حجم المسؤولية بغياب زميله القائد كوينسي دوبي، فقدّم اداء كبيرا هو الافضل له في هذه السلسلة، وسّع بيروت الفارق الى 15 نقطة في منتصف الربع الثاني!! ومرة جديدة رفض المتحد الإستسلام وقلّص الفارق عقب ثلاثيتين من مالك حجازي وبراندون موبلي، بالإضافة الى إختراقات ليتقلص الفارق الى 6 مع نهاية النصف الاول.

الربع الثالث كان متقارباً لكن المتحد لم يستطع ان يفوز بأي ربع من أرباع المباراة الاربعة، ما كان مؤشرا واضحا الى انّ بيروت كان المتحكم بمجريات اللقاء وفي ظل اداء بدني من الطرفين، ادى الى إصابة صانع الالعاب رالف عقل الذي نقل الى المستشفى بسبب إصابة في الورك، أظهر بيروت صمودا وقدرة اكبر على حسم المباراة، فارتفع الفارق من جديد الى اكثر من 10 نقاط قبل ان يحسم اللقاء الخامس 84-70.

وكان كراوفورد افضل مسجّل لبيروت بـ 29 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة واضاف اليه نيكولوز 19 نقطة وعلي حيدر 13 نقطة وهولمز 9 نقاط.

ومن جانب المتحد، أحرز هاريس 30 نقطة وجيمي سالم 14 نقطة.

سيلتقي في السلسلة الاخرى من الفاينال4، الشانفيل والرياضي، في سلسلة يُجمع المراقبون انها الأشد إثارة على الإطلاق.