إعداد: دانيال عبود

تُفتتح اليوم المرحلة 13 من دوري ألفا لكرة السلة حيث يستضيف هوبس نظيره هومنتمن الساعة السابعة والنصف مساءً في مجمّع ميشال المر الرياضي.

وتشهد المرحلة مواجهة من العيار الثقيل يوم الجمعة حيث يحلّ بيروت ضيفاً ثقيلاً على الرياضي في المنارة الساعة السادسة، على ان يلتقي المتحد أطلس يوم السبت، لتختتم المرحلة يوم الاحد بلقاء بيبلوس والشانفيل في جبيل.

هومنتمن – هوبس

البداية من مواجهة هومنتمن وهوبس يوم الخميس حيث يطمح هومنتمن الى مواصلة تضييق الخناق على الرياضي والشانفيل اللذين يتشاركان الصدارة برصيد 9 إنتصارات وخسارتين، مع افضلية المواجهات المباشرة للاخير، فيما يحتل هومنتمن المركز الثالث بثمانية إنتصارات وخسارتين مع مباراة أقل.

ويمني المدرب جو مجاعص بتفادي اي دعسة ناقصة في وقت حرج من الموسم، عشية مشاركته ايضاً في دورة دبي الدولية.

اما هوبس فيسعى الى مواصلة عروضه الجيدة في الفترة الاخيرة حيث انفرد بالمركز الخامس بعد فوزه على بيبلوس الاسبوع الماضي 64-62.

لا شك انّ هومنتمن سيكون مرشّحاً لخطف الفوز، غير انّ هوبس على ارضه يُحسب له دائماً الف حساب مع تشكيلة شابة بقيادة الهدّاف الأميركي ويلي وارين.

الرياضي – بيروت

أمّ المواجهات ستكون يوم الجمعة، ومن يذكر مباراة الإياب بين الفريقين يدرك تماماً لِمَ ستكون كل الانظار شاخصة الى هذه المواجهة.

إذ كان بيروت قد أسقط الرياضي في لقاء الذهاب 100-95 بعد وقت إضافي على ارض الملعب في الشياح.

الرياضي يطمح لإستعادة التوازن بعد الخسارة المَرّة التي تعرّض لها وأفقدته الصدارة على يد الشانفيل، خصوصاً انه قادم ايضا على مشاركة مهمة في دورة دبي الدولية.

ستكون المواجهة متقاربة جداً خصوصا في ظل امتلاك بيروت لعناصر قادرة على مجابهة الرياضي فنياً وبدنياً، لكن من المتوقع ان ينزل الرياضي الى “ارض المعركة” متعطشاً لمصالحة جمهوره وتقديم عرض يرضي طموحاته بعد مباراة الشانفيل التي ارتكب فيها 19 كرة ضائعة.

المتحد – اطلس

تكتسب هذه المواجهة اهمية كبرى للفريقين، فالمتحد لم يفز في آخر خمس مباريات، كما وتراجع الى المركز السابع، بينما لم يفز أطلس منذ 6 مباريات.

وبالتالي ستكون المباراة مهمة للجانبين لاستعادة لغة الفوز والابتعاد عن المركز الاخير، إذ يملك المتحد 3 إنتصارات وسبع هزائم، مقابل فوزين فقط لأطلس و8 هزائم. وفي حال فوز اطلس، سيتبعد بفارق فوزين عن الحكمة الاخير، ما يضعه في موقف جيد قبل مواجهة الفريقين في بداية شهر آذار المقبل.

بيبلوس – الشانفيل

مسك ختام هذه المرحلة سيكون يوم الاحد حيث يستضيف بيبلوس نظيره الشانفيل المنتشي بفوزه المثير على الرياضي.

يدرك الشانفيل انّ مهمة المحافظة على الصدارة ستكون اصعب من الوصول اليها، خصوصا في ظل تربص كل من الرياضي وهومنتمن له.

كما انّ بيبلوس ورغم خسارته الاخيرة امام هوبس، يقدّم مستويات جيدة في الآونة الاخيرة ويلعب كفريق.