اكدّت المرحلة 12 صعوبة توقع بطل لبنان لموسم 2018-19 بعد انّ “شمّر فريق الشانفيل عن زنوده” ونجح في خطف صدارة ترتيب بطولة ألفا لكرة السلة بكل جدارة وإستحقاق إثر فوزه على الرياضي 85-75 في إحدى اجمل واكثر المباريات جماهيرية هذا الموسم.

الشانفيل – الرياضي

البداية من موقعة الشانفيل والرياضي في ديك المحدي التي خطفت انظار كل المتابعين للعديد من الاسباب، وما زاد من التشويق المحيط بها، كان غياب آتر ماجوك عن المباراة بداعي الإيقاف.  “ربّ ضارة نافعة” هو التعبير الذي ينطبق على المدرب فؤاد أبو شقرا في هذه المواجهة حيث حوّل  “مصيبة” غياب ماجوك الى “عامل ضاغط” على فريق الرياضي الذي ظهر جليا تأثره سلباً، على عكس الشانفيل الذي دخل متعطشا ومُقاتلاً لتحقيق الفوز.

كرّست هذه المباراة الشانفيل متصدراً للبطولة بفارق المواجهات المباشرة فقط عن الرياضي كونهما يتساويان الآن بتسعة إنتصارات وهزيمتين…

هومنتمن – اطلس

لا يمكن للشانفيل ان يشعر بفائض القوة بعد على إعتبار انّ المنافسة على المركز الاول ما زالت مفتوحة على مصراعيها، إذ لا يزال هومنتمن قادراً على خطف الصدارة خصوصاً إذا نجح في الفوز على الشانفيل في مواجهة الإياب المقررة في المرحلة 15.

وكان هومنتمن نجح في البقاء على تماس مباشر مع الشانفيل والرياضي بعد فوزه العريض على اطلس الجريح بنتيجة87-65.

وينتظر أطلس معركة من نوع آخر مع الحكمة على تفادي المركز الاخير.

هوبس – بيبلوس

حسم هوبس معركة المركز الخامس حتى إشعار بعد ان هزم بيبلوس في مباراة كان يمكن ان تذهب في كلا الإتجاهين وذلك بنتيجة 64-62.

ونجح ويلي وارين في إثبات حسّه القيادي العالي عندما قاد هوبس لتحقيق الفوز بعد تألقه في الربع الرابع بشكل لافت.

بيروت – الحكمة

كما عزّز بيروت وضعه في المركز الرابع بعد فوزه على الحكمة الذي يقاتل بلا سلاح وذلك بنتيجة 89-66 في ختام الجولة 12 يوم الإثنين.

صمد الحكمة لحوالى 27 دقيقة من عمر المباراة قبل ان ينهار في الدقائق الـ 13 الاخيرة بفعل الفارق في الإمكانات والعتاد.  إذ أظهر اللاعبون الشبان والمحليون على وجه الخصوص في الفريق الاخضر عن موهبة عالية، لكنّ بيروت واصل عملية استعادة التوازن وحقّق فوزه الثالث توالياً بقيادة لاعب منتخب لبنان علي حيدر المتألق والذي احرز 25 نقطة مع 16 متابعة في هذه المباراة، ما يعزّز من التفاؤل حول جهوزيته لمواجهتي لبنان امام نيوزيلندا وكوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم.

ترتيب بطولة لبنان بعد المرحلة 12:

1- الشانفيل 9 إنتصارات وهزيمتين

2- الرياضي 9 إنتصارات وهزيمتين

3- هومنتمن 8 إنتصارات وهزيمتين

4- بيروت 7 إنتصارات و4 هزائم

5- هوبس 5 إنتصارات و6 هزائم

6- بيبلوس 4 إنتصارات و7 هزائم

7- المتحد 3 إنتصارات و7 هزائم

8- اطلس إنتصاران و8 هزائم

9- الحكمة إنتصار و10 هزائم