حقّق النادي الرياضي بيروت خطوة نوعية في سعيه لإسترجاع اللقب بعد ان خطف صدارة بطولة لبنان ألفا لكرة السلة منفرداً عقب فوزه على غريمه في السنوات الاخيرة، هومنتمن، بنتيجة 90-77 ضمن المرحلة التاسعة والاخيرة من ذهاب الدوري.

بفوزه هذا، انتصر الرياضي بجولة مهمة جداً في الصراع على خطف افضلية الارض طوال المراحل النهائية، لعلمه ويقينه انّ أفضلية الارض هي مفتاح الفوز بالبطولة، كما كانت لهومنتمن الموسم الماضي عندما تُوج باللقب على ارضه في مباراة سابعة امام الرياضي.

ومن ابرز نقاط المباراة كان عودة النجم وائل عرقجي الى بريقه بعد ان سجّل 17 نقطة وقد اظهر لمحات اعادت بنا الى فتراته الذهبية قبل الإصابة القوية التي تعرّض لها بالركبة وابعدته عن الملاعب لحوالى ستة اشهر. جاءت بداية المباراة متقاربة جداً، حيث نجح هومنتمن في فرض مباراة صعبة على الرياضي في النصف الاول الذي انتهى بتقدم خجول لاصحاب الارض 44-41، لكنّ الفارق ظهر في النصف الثاني وتحديدا الربع الثالث الذي فاز به الرياضي 26-15، حيث عانى هومنتمن كثيراً لإيجاد التوازن الهجومي، فحدّ الرياضي كثيراً من تحركات الثنائي مايك إيفيبيرا ووالتر هودج، فبدا لافتا انّ 3 لاعبين فقط من هومنتمن تخطوا عتبة العشر نقاط، ما يعكس المعاناة الهجومية لفريق المدرب جو مجاعص. وعلى العكس تماما، كان الوضع لدى النادي الرياضي افضل حالا مع توازن دفاعي وهجومي كبير، فسجّل 5 لاعبين فوق العشر نقاط (جان عبدالنور احرز 9 نقاط).

برز من الرياضي امير سعود بتسجيله 22 نقطة واضاف اليه عرقجي 17 نقطة ومارك ليونز 15 نقطة وكريستوفر اوبيكبا 13 نقطة و13 متابعة وإسماعيل احمد 11 نقطة و7 متابعات.

ومن جانب هومنتمن، سجّل والتر هودج 27 نقطة وإيفيبيرا 20 نقطة وباتريك بو عبود 15.

بات الرياضي منفرداً في صدارة الترتيب بسبعة إنتصارات وخسارة واحدة، فيما يملك هومنتمن 6 إنتصارات وهزيمتين في المركز الثاني مع نهاية مرحلة الذهاب.