لبّى عدد كبير من اللاعبين دعوة الاتحاد اللبناني لكرة السلة للمشاركة في تجارب لاختيار عناصر منتخب لبنان تحت ال18 سنة تحت اشراف المدرب الوطني جو مجاعص وذلك في ملعب نادي المركزية(جونيه).وحضر رئيس لجنة المنتخبات الوطنية أكرم الحلبي وعضوي اللجنة سليم فوال ومارون جبرايل.
وتمّ تدوين الملاحظات حول اللاعبين وأدائهم خلال التدريبات التي تخللتها مباريات للوقوف على مستويات جميع اللاعبين في الفئتين العمريتين(تحت ال18 وتحت ال16 سنة) تمهيداً لاختيار تشكيلة منتخب تحت ال18 سنة .
يشار الى ان منتخب لبنان لتحت ال18 سنة سيشارك في بطولة آسيا التي ستقام في بانكوك(تايلاندا) في الفترة الواقعة بين 5 و11 آب المقبل وسيكون المنتخب مزيجاً من اللاعبين تحت ال18 وتحت ال16 سنة على ان يختار الجهاز الفني لائحة اولية ب24 لاعب تمهيداً لاختيار التشكيلة النهائية المؤلفة من 12 لاعب والتي ستشارك في البطولة القارية.
يشار الى ان لجنة المنتخبات الوطنية وبالتنسيق مع المدرب مجاعص ستضع برنامج تدريبات منتخب تحت ال18 سنة بموازاة انطلاق تدريبات منتخب الرجال بقيادة المدرب الوطني باتريك سابا استعداداً للمباراتين الهامتين ضد الأردن في 28 حزيران المقبل وضد سوريا في 1 تموز المقبل على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل ضمن تصفيات كأس العالم التي ستستضيفها الصين نهائياتها العام المقبل.