انهى منتخب لبنان للناشئين (تحت الـ16 سنة) في كرة السلة مبارياته في بطولة آسيا التي اختتمت الاحد في فوشان (الصين) باحتلاله المركز الثامن بعدما خسر منتخب الأرز مباراته الأخيرة  امام ايران (83-95) لتحديد المركزين السابع والثامن.

وكان المنتخب اللبناني تأهل الى الدور ربع النهائي بعدما فاز على تايبه الصينية في الدور الثاني.لكنه خسر في الدور ربع النهائي امام منتخب الصين العملاق (71-80) في لقاء كان لبنان فيه نداً قوياً طوال اللقاء حيث تقدم منتخب الأرز في بعض فتراتها.

يشار الى ان اوستراليا احرزت لقب البطولة بفوزها في النهائي على الصين (91-67) لتتأهل اوستراليا والصين ونيوزيلندا والفيليبين الى بطولة العالم (تحت الـ17 سنة) التي ستقام في الأرجنتين الصيف المقبل.

وكانت البعثة اللبنانية ضمّت باتريك لحود (رئيساً)، مارك قزح (مديراً للمنتخب)،  الصربي فينكو باكيتش (مدرباً)، ربيع فرنسيس(مساعداً للمدرب)، زياد طنوس (حكماً دولياً)، شربل بلان (معالجاً فيزيائياً)، مارون ديب (لوجستياً)، جاد الاعور، اندريو كوبلي، ايليو سعد، يوسف خياط، مارك خويري، محمد الخطيب، راين زنبقة، الكسندر فريديريك زنبقة، رودولف سعادة، اندريه تنوري، ادي لبكي، يورغو بو حرب (لاعبين).