افتتح نادي هوبس الرياضي دورته السنوية الاولى التي تحمل اسم الرئيس السابق للاتحاد اللبناني لكرة السلة، الراحل انطوان شارتييه، والتي تنظمها شركة “سبورتس مانيا” بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، حتى الاحد 13 ايار المقبل.

ويشارك بالبطولة زهاء 800 لاعب من 20 ناديا في الفئات العمرية دون 16 سنة (مواليد 2002 – 2003)، دون 14 سنة (مواليد 2004 – 2005)، دون 12 سنة (مواليد 2006 – 2007)، دون 10 (مواليد 2008 – 2009)، على ملاعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية وملاعب نادي هوبس في الحازمية وطريق المطار.

وحضر حفل الافتتاح الذي اقيم على ملعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية، جمهور كبير تقدمه رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام ونائبيه جورج زيدان وفرنسوا سعاده والامين العام العميد حسان رستم، والامين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة السلة جان تابت، والامين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة المحامي شربل رزق والمحاضر الاولمبي رئيس نادي مون لا سال جهاد سلامة، ورئيس نادي بيروت نديم حكيم، ورئيس نادي المتحد طرابلس احمد الصفدي، ونائب رئيس المجلس البلدي للجديدة البوشرية السد نزيه يزبك، ورئيس مجلس ادارة مجمع ميشال المر انطوان شهوان والمدير التنفيذي زياد يزبك، وعائلة الفقيد ممثلة بمايا مبارك اضافة الى ممثلين عن النوادي المشاركة في الدورة.

بعد استعراض الفرق المشاركة والنشيد الوطني، القى رئيس نادي هوبس جاسم قانصوه كلمة اثنى فيها على مزايا صاحب الدورة “الذي كان طوال مسيرته يعير الجيل الطالع الاهمية القصوى ويحرص على توفير له افضل الظروف فكان السباق في تنظيم بطولاته ورعايتها والسهر على نجاحها”.

وقال: “ان الرئيس شارتييه سعيد حيث هو لأنه يرى في هذه الصورة المشهد الذي كان الاقرب والاحب الى قلبه” وشكر كل من ساهم في انجاح الدورة وحيا اللاعبين والنوادي والاهل على ثقتهم ومشاركتهم.

تلاه همام الذي اكد على مناقبية شارتييه وصدقه وشفافيته وقال: “لم يركض خلف المناصب بل سعى طوال حياته الى خدمة الرياضة”.

واضاف: “لا نزال نستلهم ونتعلم من ارثه وعسى ان يتعظ البعض من مسيرته”.

وسبق العروض الفنية في الجمباز الايقاعي لاليسا صادق وبفنون كرة السلة لفريق جيمبو دانكرز، قسم اللاعبين الذي اداه لاعب فريق هوبس ومنتخب لبنان دون 16 سنة مايكل كريمة.

وفي النتائج التي سجلت في الاسبوع الاول فاز التعاضد بيروت على ام 13 46 – 41 في فئة دون 16 سنة. وهوبس بيروت على هوبس الحازمية 87 – 67، والرياضي بيبلوس على هوبس المتن 62 – 42، وام 13 على التعاضد بيروت 48 – 41 في فئة دون 14 سنة. وهوبس بيروت على الشانفيل ديك المحدي 49 – 42، وهوبس المتن على التعاضد بيروت 36 – 19 في فئة دون 12 سنة.