عادت عجلة بطولة لبنان لكرة السلة للانطلاق بقوة من جديد بعد عودة الفرق الثلاث المشاركة في بطولة دوبي الدولية بكرة السلة، حيث لعب الشانفيل امام هومنتمن، الرياضي امام المتحد، والانطونية امام الحكمة.

في المباراة الاولى، حسم الشانفيل معركته امام هومنتمن بالفوز بنتيجة (103-100) في الوقت الاضافي على ملعب ديك المحدي، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة اياباً من بطولة لبنان لكرة السلة.

واتى فوز الشانفيل في الوقت الاضافي بعد ان انتهى الوقت الاصلي بالتعادل (92-92) في مباراة مجنونة امام مدرجات ممتلئة بالكامل.

واوقف الشانفيل بهذا الفوز، سلسلة انتصارات هومنتمن في بطولة لبنان هذا الموسم التي وصلت الى 12 انتصاراً، كما حقق فوزه الثاني عشر، في حين تلقى هومنتمن خسارته الثانية في البطولة.

هومنتمن سجل انطلاقة سريعة جداً في اللقاء وتمكن سريعاً من فرض سيطرته على مجريات اللقاء، قبل ان تتوقف المباراة لدقائق بسبب عطل في لوحة الوقت. وانتهى الربع الاول لمصلحة الضيف بنتيجة  (26-11).

الشانفيل لم يقف متفرجاً بل عاد بقوة في الربع الثاني وسجل 30 نقطة مقابل 18 نقطة للشانفيل، معيداً المباراة الى نقطة البداية تقريباً، وانتهى هذا الربع لمصلحة هومنتمن بنتيجة (44-41).

واستمرت المعركة الكبيرة في الربعين الثالث والرابع، وتبادل الفريقان النقاط، قبل ان يتمكن الشانفيل من تعديل النتيجة في الثواني الاخيرة من الربع الرابع بسلة ثلاثية قاتلة لنجم الفريق فادي الخطيب، لتذهب المباراة بعدها الى وقت اضافي.

وفي الوقت الاضافي لعب التشنج دوره، كما اعتمد الفريقان على كل اسلحتهم من اجل حسم اللقاء، ليكون الإنتصار بالتالي من نصيب أصحاب الأرض بفارق 3 نقاط.

وشارك مع الشانفيل اللاعب الاميركي الجديد ايسيا اوستن الذي سجل 20 نقطة، وكان عاملاً ايجابياً جداً في فوز الفريق المتني.

وفي ما يلي ارقام اللقاء

وفي مباراة ثانية، قلب فريق الرياضي الطاولة على ضيفه المتحد وفاز عليه في الوقت الاضافي (92-85) بعد أن انتهى الوقت الاصلي بالتعادل بنتيجة (77-77).

وتقدم المتحد في معظم دقائق اللقاء، قبل ان يعود الرياضي بخبرته واصرار لاعبيه على الفوز باللقاء، حيث قلّص اصحاب الارض النتيجة من 11 نقطة الى تعادل في الوقت القاتل بسلة ثلاثية رائعة لنجم الفريق وائل عرقجي.

وتقدم المتحد في الربع الاول، من المباراة المؤجلة من المرحلة السابعة اياباً بسبب مشاركة الرياضي في بطولة دبي الدولية، بنتيجة (22-10) في مفاجأة كبيرة.

الرياضي كان نسبياً افضل من المتحد في الربع الثاني وتمكن من تسجيل 24 نقطة مقابل 21 نقطة للضيوف، وانتهى هذا الربع للمتحد بنتيجة (43-34).

وغير الرياضي نوعاً ما في خططه الدفاعية في النصف الثاني من اللقاء، وحاول جاهداً تقليص الفارق، حيث منع المتحد من تسجيل اكثر من 15 نقطة في الربع الثالث مقابل 26 نقطة له.

الربع الاخير كان دفاعياً بامتياز، ليتمكن الرياضي من فرض سيطرته في الدقائق الاخيرة قبل ان يسجل وائل عرقجي سلة ثلاثية قاتلة لتذهب المواجهة الى وقت اضافي.

وفي الوقت الاضافي، تقدم الرياضي سريعاً، مسجلاً 8 نقاط على التوالي، قبل ان ينهوا اصحاب الارض المباراة لمصلحتهم.

وفي مباراة ثالثة، حقق فريق الحكمة فوزاً سهلاً على حساب مضيفه الانطونية مساء الاحد بنتيجة (87-76)، ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة اياباً من بطولة لبنان لكرة السلة.

وهذا الفوز الثاني عشر للحكمة في 16 مباراة، في حين تلقى فريق الانطونية خسارته الـ12 هذا الموسم.

واتت نتيجة الارباع على التوالي: (21-19)، (54-39)، (79-52).

وكان فريق الرياضي قد فاز في وقت سابق يوم الاحد على ضيفه المتحد بنتيجة (92-85) في الوقت الاضافي بعد ان انتهى الوقت الاصلي بالتعادل (77-77).

وفي مباراة ثانية، فاز الشانفيل علي هومنتمن بمباراة مجنونة بنتيجة (103-100) في الوقت الاضافي ايضاً، بعج انتهى الوقت الاصلي بالتعادل (92-92).

علماً ان هذه المباراة هي الاولى للحكمة بعد مشاركته في بطولة دبي الدولية الاخيرة.