في خطوة تصب في مصلحة كرة السلة اللبنانية، عُقد اجتماع قبل ظهر الاثنين  بين رئيس اتحاد كرة السلة بيار كاخيا والأمين العام المحامي شربل ميشال رزق ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية أكرم الحلبي في مكتب الأخير.

وتداول المجتمعون في الاجواء التي تحيط بكرة السلة اللبنانية من جميع النواحي والعمل لمصلحة تطوير اللعبة عبر خطوات انقاذية ووضع رؤيا واستراتجية عمل للبدء بالعمل بها ومن شأنها ان تكون كرة السلة بمنأى عن اي خلاف وان توضع على السكة الصحيحة.

واتفق المجتمعون على التشاور الدائم  بينهم ومع زملائهم داخل الهيئة الادارية للاتحاد حيث سيعقد اجتماع للجنة الادارية عند الساعة السادسة من مساء الثلثاء 16 كانون الثاني  الجاري.

كما تم الاتفاق على وضع الأمور في اطارها الصحيح بعيداً عن التشنّج والانفعالات في ظل استحقاقات داهمة للمنتخبات الوطنية وعلى رأسها منتخب لبنان للرجال في مشواره ضمن تصفيات كأس العالم مع الهدف الموضوع للتأهل الى كأس العالم التي ستقام في الصين العام المقبل ومن اجل مستقبل زاهر للعبة خاصة اطلاق العناية الفائقة لبطولات الفئات العمرية وجميع المنتخبات والبطولات وتحديث وتفعيل الاجهزة الادارية والفنية.

وسوف يصار الى اطلاق “ورشة عمل” وعقد خلوة لأيام بين اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد بمشاركة “المجتمع السلوي” للاتفاق على استراتيجية انقاذية للسنوات المقبلة تضمن ازدهار كرة السلة وابقائها في طليعة الالعاب الرياضية في لبنان.