&nbsp

يواصل منتخب لبنان لكرة السلة تحضيراته لمباراته مع نظيره الهندي ضمن التصفيات الآسيوية – الاوقيانية المؤهلة لكأس العالم للرجال في كرة السلة التي ستستضيفها الصين في العام 2019.

وسيخوض منتخب الأرز مباراته الافتتاحية ضد نظيره الهندي عند الساعة التاسعة من مساء الخميس المقبل الواقع فيه 23 الجاري على ملعب “مجمّع نهاد نوفل للرياضة والمسرح” في زوق مكايل  ضمن المجموعة الثالثة في مباراة سيسعى خلالها منتخب الأرز الى تحقيق فوزه الأول في “مشواره الآسيوي” في طريقه للمشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة بعد اعوام 2002 في الولايات المتحدة الأميركية و2006 في اليابان و2010 في تركيا.

وسيخوض لبنان مباراته الثانية ضد الأردن الاحد 26 تشرين الثاني في العاصمة الأردنية عمّان.

ويتدرب المنتخب يومياً (صباحاً ومساء) وبصورة مكثفة تحت اشراف المدرب الليتواني راموناس بوتاوتاس.

فالمنتخب تدرب في مجمّع فؤاد شهاب بجونيه وبدأ تدريباته مساء الخميس في “مجمّع نهاد نوفل” بعدما انتهت أعمال صيانة ارضيته التي باتت في “حلة جديدة”.

وسبق للمدرب الليتواني ان استقر على تشكيلة نهائية مؤلفة من اثني عشر لاعباً وهم: جان عبد النور (قائداً لمنتخب)، ايلي اسطفان، وائل عرقجي، نديم سعيد، باسل بوجي، علي حيدر، علي كنعان، علي مزهر، احمد ابراهيم، شارل تابت، جاد خليل وأتر ماجوك.

واوضح عضو اتحاد كرة السلة وعضو لجنة المنتخبات الوطنية غازي بستاني، الذي حضر الحصة التدريبية مساء الخميس، “التدريبات انطلقت جدياً منذ يومين مع انتهاء آخر مباراتين الثلثاء الفائت ضمن البطولة لتستريح الفرق. وافراد منتخب لبنان متحمسون لخوض مباراتهم الأولى ضد الهند الخميس المقبل وعلينا الفوز فيها قبل الانتقال الى عماّن لمواجهة الأردن. علينا وضع ما يحصل في الاتحاد حالياً جانباً والتركيز على تحضيرات المنتخب وادعو عشاق اللعبة الى مواكبة المنتخب في مباراته الأولى”.

بدوره قال اداري المنتخب جوزيف عبد المسيح: “اللاعبون متحمسون للغاية ومعنوياتهم مرتفعة والانضباط داخل افراد البعثة سائد منذ الانخراط في المعسكر التدريبي في احد فنادق جونيه منذ عدة ايام. واوجه تحية الى اعضاء الاتحاد الذين يواكبون التحضيرات على مدار الساعة”.

4 مجموعات

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية- الاوقيانية اجريت في فترة سابقة بحيث قسمت المنتخبات الـ16 الى اربع مجموعات كالآتي:

أ-المجموعة الأولى: الصين ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ

ب-المجموعة الثانية: اليابان وتايبه واوستراليا والفيليبين

ج- المجموعة الثالثة: لبنان والهند والاردن وسوريا

د-المجموعة الرابعة: العراق وقطر وكازاخستان وايران

وسيخوض كل منتخب من المنتخبات الـ16 ست مباريات (ذهاباً واياباً) في الدور الأول وفق النظام الجديد الذي اعتمده  الاتحاد الدولي للعبة الـ”فيبا” على غرار النظام المعمول به في الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”.

وللعلم سيشارك 32 منتخباً في كأس العالم بعد عامين كالآتي:

-الصين (البلد المضيف)، 5 منتخبات من افريقيا، 7 منتخبات من القارة الأميركية، 7 من آسيا واوقيانيا و12 من أوروبا.

وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني:

-23 تشرين الثاني 2017: لبنان- الهند (ملعب نهاد نوفل)

-26 تشرين الثاني 2017: الاردن-لبنان (في الأردن)

-23 شباط 2018-سوريا- لبنان (الملعب يحدد لاحقاً)

-26 شباط 2018: الهند-لبنان (في الهند)

-28 حزيران 2018: لبنان- الاردن (ملعب نهاد نوفل)

-1 تموز 2018: لبنان- سوريا (ملعب نهاد نوفل)