واجه فريق الشانفيل صعوبة كبيرة قبل تحقيق فوزه الاول في بطولة لبنان لكرة السلة، وذلك على  حساب فريق اللويزة على ارضه في ديك المحدي مساء الثلاثاء بنتيجة (71-68).

الشانفيل تقدم في الربع الاول (24-20)، لكن الفريق الضيف سرعان ما قلص الفارق في الربع الثاني وفرض سيرطته على مجرياته لينهيه متقدماً بنتيجة (38-35).

وفي الربع الثاني، كان الاداء متقارباً من جانب الفريقين لكن اللويزة حافظ على تقدمه مع نهاية هذا الربع بنتيجة (54-53). واستمر التنافس القوي في الربع الاخير، نقطة من هنا ونقطة من هناك، قبل أن يتمكن الشانفيل في الثواني الاخيرة من حسم الامور لمصلحته.

وكان افضل مسجل في اللقاء من جانب الشانفيل، فادي الخطيب بـ27 نقطة و7 تمريرات حاسمة، واضاف اليه براندون يونغ 16 نقطة و6 تمريرات حاسمة.

من جانب اللويزة، سجّل الثلاثي الاجنبي معظم نقاط الفريق، فسجّل ترافيس فرانكلين 19 نقطة وبراندون موبلي 18 نقطة ومارفيل هاريس 17 نقطة.

وفي مباراة ثانية على ملعب هومنتمن في مزهر، انهار فريق بيروت تماماً في النصف الثاني من المباراة وخسر بفارق 21 نقطة امام وصيف بطل لبنان.

بيروت قدم آداء ملفت في الربعين الاول والثاني، فتقدم في الاول بفارق نقطة (20-19) وفي الثاني 42-39)، قبل ان ينهار تماماً في الربع الثالث مسجلاً 12 نقطة فقط مقابل 21 (60-54)، واستمر الاداء الباهت لبيروت مقابل تفوق كبير لهومنتمن الذي انهى المباراة بفارق شاسع.

افضل مسجل في اللقاء من جانب هومنتمن سامويل يونغ بـ23 نقطة، واضاف اليه والتر هودج 17 نقطة، وكريم زينون 15 نقطة.

من جانب بيروت، سجّل كريس كراوفولد 17 نقطة.