عقد نادي هومنتمن انطلياس مؤتمراً صحفياً في قاعة المؤتمرات التابعة لملعب “مزهر” في انطلياس، للإعلان الرسمي عن الفرق المشاركة في بطولة طيران الامارات للاندية العربية لكرة السلة التي يستضيفها للمرة الاولى في تاريخه  من 7 الى 14 تشرين الاول المقبل.

حضر المؤتمر مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، رئيس اتحاد كرة السلة بيار كاخيا، وعضو الاتحاد جورج صابونجيان، والمحاضر الاولمبي جهاد سلامة، رئيس نادي هومنتمن هراير خاتشادوريان ورئيس نادي هومنتمن انطلياس ترو مندليان، ورئيسة لجنة كرة السلة في هومنتمن انطلياس تالين خاتشادوريان، والجهاز الفني للفريق على رأسه المدرب باتريك سابا الى رجال الاعلام.

بداية تحدث الزميل ابراهيم وهبي مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة اللواء اسماعيل قرقاوي، ونقل تحيات الاخير وتمنياته لنادي هومنتمن بالتوفيق في تنظيم البطولة وانه ابدى سعادته لكونها ستقام في لبنان.

ثم تحدثت تالين خاتشادوريان التي رحبت بالحضور، واكدت سعي نادي الهومنتمن الى تنظيم بطولة مميزة والى الفوز بلقبها يضاف الى انجازات كرة السلة اللبنانية للسيدات، وتوجهت بالشكر الى الرئيس القرقاوي لمنحه الثقة الكبيرة للبنان والنادي، ووزارتي الشباب والرياضة والسياحة والاتحاد اللبناني لكرة السلة على دعمه وللزميل وهبي.

وأعلنت خاتشادوريان من بعدها اسماء الاندية المشاركة في البطولة وهي بالاضافة الى الهومنتمن اندية الاولمبي المصري، الفحيص الاردني، شرطة المرور والصفاقسي من تونس وحسين داي من الجزائر.

ثم تحدث مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي الذي اشاد بنادي هومنتمن، وبدوره التاريخي بصناعة امجاد الرياضة اللبنانية، ان كان في كرة القدم او كرة السلة، متمنياً ان تهتم ادارة هومنتمن بفريق كرة القدم في المستقبل معتبراً انه كان يشكل نكهة خاصة في اللعبة وبخروجه من دائرة الضوء فيها خسرت كرة القدم الكثير، وفي الوقت نفسه ربحته كرة السلة.

ثم كانت كلمة لرئيس الاتحاد بيار كاخيا الذي شكر الهومنتمن لاتاحته الفرصة له ليكون في المؤتمر، متمنياً التوفيق لفريق السيدات في البطولة العربية، معتبراً ان تنظيمها هو مغامرة جميلة وحدث بحد ذاته، وكذلك لفريق هومنتمن بيروت للرجال في البطولة التي يحمل فيها ايضاً لواء الوطن.