وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة هوراسيو موراتوري (ارجنتيني الجنسية والمنتخب بالاجماع رئيساً للاتحاد في 29 آب 2014) الى بيروت آتياً من العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس لمواكبة كأس آسيا بدعوة من الاتحاد اللبناني للعبة.

وكان في استقباله في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي رئيس الاتحاد اللبناني للعبة بيار كاخيا.

وفي كلمة مقتضبة، أعرب رأس هرم الاتحاد الدولي عن سروره لوجوده في لبنان للمرة الثانية خلال بضعة اشهر شاكراً رئيس واعضاء الاتحاد اللبناني على دعوتهم.

واشار موراتوري الى انه “فرح لاستضافة لبنان كأس آسيا لأول مرة وهو البلد الصغير الذي يعشق شعبه كرة السلة وهي اللعبة الشعبية الأولى في لبنان وحقق انجازات كثيرة على صعيد المنتخب والأندية” ومتمنياً التوفيق لمنتخب الأرز في البطولة القارية.

كما أعرب عن سروره لمشاركة منتخبي اوستراليا ونيوزيلندا في بطولة آسيا للمرة الأولى مما سيرفع حتماً من مستواها.

بدوره، رحب كاخيا بالضيف الدولي الكبير في الربوع اللبنانية متمنياً له الاقامة السعيدة في لبنان، وأضاف ان حضور رئيس اعلى سلطة كرة سلة الى لبنان دليل ثقة بوطن الأرز وبكرة السلة اللبنانية.

وأشار كاخيا الى ان موراتوري سيتابع عن كثب البطولة وسيحضر المباريات وأولها مباراة لبنان وايران التي ستقام عند الساعة التاسعة من مساء الأربعاء 16 آب الجاري.

يُشار الى ان رئيس اتحاد القارة الأوقيانية سيصل عند الساعة العاشرة والربع من صباح الاربعاء الى بيروت كما سيصل رئيس الاتحاد الصيني لاعب الـ NBA السابق الشهير ياو مينغ الى بيروت عند الساعة السادسة من مساء اليوم عينه.

وسيكون رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة الاستاذ بيار كاخيا في مقدمة مستقبلي الضيفين الدوليين في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي.

على صعيد آخر، التأمت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني برئاسة كاخيا مساء الثلثاء في اجتماعها الدوري في احدى قاعات مجمّع نهاد نوفل بحضور غالبية الاعضاء.