تمّ الاعلان رسمياً عن الشراكة بين الاتحاد اللبناني لكرة السلة و”كلاس سبور” خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في فندق “هيلتون الحبتور غراند اوتيل” (سن الفيل).

تقدّم الحضور سليم الحاج نقولا ممثلاً رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس اتحاد كرة السلة بيار كاخيا والأمين العام المحامي شربل ميشال رزق ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية ياسر الحاج وعضو الاتحاد غازي بستاني، رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال أبي رميا ونائبه اسعد النخل، رؤساء ومسؤولو بلديات، مسؤولو اتحادات واندية ومدارس، لاعبو منتخب لبنان للرجال والسيدات مع الجهازين الاداري والفني وحشد كبير من رجال الصحافة والاعلام.

النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة ترحيبية مع عريفة الحفل فولا عبود ، ثم عُرض فيلم قصير عن الشركة الراعية ودورها في دعم كرة السلة اللبنانية منذ العام 2007.

الكلمة الثانية لبيار كاخيا الذي قال: “شكراً على هذه الدعوة من الصديق الياس الحاج الذي يدعم لعبة كرة السلة دعماً فاعلاً وتحية الى رئيس بلدية ذوق مكايل الأستاذ ايلي بعينو على العمل الجبار لتأهيل مجمّع نهاد نوفل الذي بات يملك المواصفات الدولية اللازمة”.

واضاف: “فلولا ملعب مجمع نهاد نوفل لما كانت هنالك كأس آسيا.والياس الحاج يدعم منتخباتنا الى اقصى الحدود”.

وتابع: “واود ان اشكر منتخب السيدات لاحرازه المركز الثالث في بطولة آسيا. ولاعبو منتخب لبنان هم ابطال سيقاتلون على ارض الملعب في كل مباراة تحت انظار ثمانية متفرج في الملعب والملايين عبر شاشة التلفزة وعلى الجميع دعم بطولة آسيا التي يرعاها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون”.

وختم حديثه قائلاً: “قميص المنتخب يستأهل هكذا داعم ونأمل ان نرفع كأس آسيا مساء الاحد 20 آب الجاري ونحن أمام فرصة لن تتكرر. ندعو اللبنانيين للزحف الى الملعب خلال المباريات ومؤازرة منتخب الأرز”.

بدوره قال الحاج: “أرحب بكم فرداً فرداً واشكركم لتلبية دعوتنا للاعلان رسمياً عن شراكتنا مع الاتحاد اللبناني لكرة السلة الذي يستعد لتنظيم كأس آسيا التاسعة والعشرين بين 8 و20 آب  الجاري برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على ملعب نهاد نوفل.

فايماناً منا بالرياضة اللبنانية حيث من واجب الجميع دعمها   كل من موقعه فلقد عملنا  منذ سنوات على رعاية الأنشطة والدورات الرياضية والمنتخبات  الرياضية وعلى رأسهم منتخب لبنان للرجال في كرة السلة الذي كان لنا شرف رعايته عبر ماركة (بيك)  منذ عشر سنوات.كما أود ان اشكر اللجنة الأولمبية اللبنانية على التعاون بيننا.

ومرة جديدة فان منتخبات لبنان في كرة السلة هي أمانة في أعناقنا خاصة ان لعبة كرة السلة هي لعبة على مستوى الوطن حيث قررنا دعمها مرة جديدة في أعلى بطولة قارية ألا وهي بطولة الأمم الآسيوية للقارة ألأكبر في العالم متمنين لمنتخب الأرز التوفيق في الاستحقاق القاري الكبير ونأمل ان تزين الميداليات الذهبية عنق اللاعبين الذين يقدم لهم الاتحاد اللبناني برئاسة الاستاذ بيار كاخيا كل الدعم والرعاية.ان العلاقة مع الاتحاد اللبناني هي علاقة ثابتة ووطيدة وطويلة الأمد باذن الله.

ولا بد لي من أن أشير الى ان ثقة شركة “بيك” بكرة السلة اللبنانية هي ثقة كبيرة فالى جانب رعايتها للمنتخبات الوطنية فان رئيسة الشركة الأم الصينية السيدة كريستين وو ستزور لبنان خلال بطولة آسيا وستحضر عدداً من المباريات وسنقيم على شرفها حفل عشاء بحضور الفاعليات الرياضية ورجال الصحافة والاعلام الذين أود شكرهم على ما يقومون به من أجل تغطية شاملة لجميع الألعاب الرياضية ومنها كرة السلة اللبنانية”.

واضاف: “طرحنا في الأسواق لباس منتخبي الرجال والسيدات لتكون في متناول عشاق كرة السلة. كل الدعم لمنتخبات لبنان بكافة فئاتها العمرية في مسيرتها وتحية الى جنود الرياضة اللبنانية ومبروك للجيش اللبناني بعيده السنوي”.

ورداً على سؤال قال الحاج انه سيقدّم خمسين ألف دولار كمكافأة في حال احرز منتخب لبنان كأس آسيا(وسط تصفيق الحاضرين) ليتدخّل كاخيا ويقول: “ان عائداتنا من الشركة الراعية ستذهب للاعبين في حال احرزنا اللقب”.

وقال الأمين العام المحامي رزق: “الاتحاد اللبناني خلية نحل ونحن نثق بمنتخبنا وبالقيمين عليه وندعم المنتخب الى أقصى الحدود فعلى رأسه القائد فادي الخطيب الغني عن التعريف مع الأمل الكبير باحراز اللقب المرموق الذي تفتقده خزائن الاتحاد”.

وتحدث ياسر الحاج عن مسيرة المنتخب في تحضيراته الفنية والبدنية استعداداً للبطولة القارية وعن المعسكرات التي انخرط فيها والمباريات الودية التي خاضها ومجموعته متجانسة وشكر رئيس واعضاء الاتحاد على جهودهم ودعمهم.

الكلمة الأخيرة لرئيس بلدية ذوق مكايل ايلي بعينو الذي قال: “ذوق مكايل هي عاصمة الرياضة في لبنان وملعب نهاد نوفل بات في حلة جديدة ومواصفاته دولية بامتياز  وبات من اجمل الملاعب في آسيا و العالم”.

واضاف: “عملنا طيلة شهرين ونصف 24 ساعة على 24 من اجل انجاز العمل المطلوب من الاتحادين الآسيوي واللبناني”.

ثم سلّم الياس الحاج قميص منتخبي الرجال والسيدات الى كاخيا الذي تسلم ايضاً قميص منتخب السيدات تحمل اسمه من قائدة المنتخب ريبيكا عقل حيث وقعت اللاعبات عليها عربون محبة وشكر وتقدير.

وفي الختام اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.