تلقى منتخب لبنان لكرة السلة للسيدات (25-18 عاما) خسارة غير مستحقة أمام سيدات ساحل العاج بفارق 3 نقاط (66-63) في اولى مبارياته ضمن دورة الالعاب الفرنكوفونية في ابيدجان.

المنتخب اللبناني الذي تقدم في الربع الأول (19-20) تراجع في الربعين الثاني والثالث تحت ضغط العاجيات وجمهورهن الكبير ولكن سيدات الأرز لم يتراجعن وقدمن أداء قتاليا رغم فارق الطول الواضح لصاحبات الأرض وخروج قائدة الفريق كارين ناجي ودانييلا فياض، حيث تألقت بقية اللاعبات خصوصا تينا رفول ومغري طوروس.

واستطاعت سيدات لبنان العودة من تأخر فارق 14 نقطة بنهاية الربع الثالث والتقدم وسط ذهول المدير الفني للفريق العاجي ولاعباته وجمهوره لتشير النتيجة إلى (61 – 63) ومن خطأ غير صحيح حل التعادل من رميتين قبل 15 ثانية وهنا كان الخطأ الأكبر حيث طلب المدير الفني لمنتخب لبنان سركيس وكورجيان “تايم اوت” لكن المراقب ابلغه أنه استهلك حقه به علما ان ذلك لم يكن صحيحا.


إقرأ ايضاً: لبنان يخسر في مباراته الاولى في بطولة آسيا


وأصر المدرب المساعد جاد الحاج على طلب تايم آوت فهدده الحكم بخطأ تفني ومن الهجمة اللبنانية لم يحتسب الحكام خطأ لصالح تينا كان كافيا لحسم النتيجة فكانت سلة مرتدة وبالنهاية كان الفوز لصالح منتخب ساحل العاج، والمفاجأة أن مراقب المباراة اعترف بنهايتها امام المدرب كورجيان انه أخطأ بعدم السماح له بطلب نايم آوت ولكن ما الفائدة بعد وقوع الخسارة.

وسجلت للبنان تينا رفول 24 نقطة واضافت مغري طوروس 20 نقطة ودانييلا فياض 13 نقطة.

عموما قدمت سيدات لبنان أداءً مشرفاً تستحق احترام نحو 4 آلاف شخص كانوا في ملعب المباراة.