تتحضر اربعة منتخبات وطنية لبنانية في كرة السلة للمشاركة في اربعة استحقاقات قارية وفرنكوفونية الصيف الجاري.

ويقول رئيس لجنة المنتخبات الوطنية قائد منتخب لبنان السابق ياسر الحاج: “ورشة تحضيرات منتخبات لبنان على قدم وساق، فمنتخب لبنان للرجال بدأ تحضيراته المكثفة لبطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في وطن الأرز بين 8 و20 آب المقبل تحت اشراف المدرب الليتواني راموناس بوتاوتاس وانخرط اللاعبون في معسكر مغلق في احد فنادق العاصمة اللبنانية بيروت مع حصتين تدريبيتين يومياً”.

واضاف: “سيغادر المنتخب اللبناني الى صربيا  بعد نحو اسبوع للانخراط في معسكر تدريبي لمدة اسبوعين (بين 8 و22 تموز الجاري). وخلال وجوده في صربيا سيخوض منتخب الأرز مباريات ودية مع عدد من الفرق الصربية”.

وتابع الحاج: “وبعد العودة من صربيا سيستضيف لبنان دورة ودية تضمه الى جانب قطر واوستراليا والاردن وربما منتخب خامس استعداداً لبطولة آسيا على ان يعلن الاتحاد اللبناني رسمياً التشكيلة النهائية للمنتخب التي ستخوض البطولة القارية”.

واضاف: “اما منتخب لبنان الأول  للسيدات  فيواصل تدريباته تحت اشراف المدرب ديكران قيوكجيان استعداداً لبطولة آسيا للسيدات التي ستقام بالهند بين 23 و29 تموز الجاري  والهدف العودة الى المستوى “أ”. وستنخرط اللاعبات في معسكر تدريبي في اسطنبول (تركيا) بين 7 و13 تموز الجاري.

وعن منتخب السيدات الرديف قال: “سيشارك منتخب السيدات الرديف (18-25 سنة) في دورة الألعاب الفرنكوفونية التي ستقام في ساحل العاج ويشرف عليه المدرب سركيس كورجيان”.

وبالنسبة لمنتخب الناشئين  تحت الـ17 سنة يقول الحاج: “سيبدأ المنتخب تحضيراته لبطولة غرب آسيا التي ستقام في ايران بين 27 و31 آب المقبل تحت اشراف المدرب الصربي فينكو باكيتش والمؤهلة الى بطولة آسيا تحت ال18 سنة العام المقبل”.

وفي الختام، وجّه الحاج الشكر “الى رئيس واعضاء الاتحاد والى لجنة المنتخبات الوطنية على عملهم لمصلحة اللعبة وايلائهم الاهتمام الكبير للمنتخبات الوطنية بكافة فئاتها”.