زار رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا ونائبه رامي فواز وأمين عام الاتحاد المحامي شربل ميشال  رزق وعضو الاتحاد ولجنة المنتخبات غازي بستاني، تمارين منتخب لبنان للسيدات في سنتر دميرجيان (النقاش)، والذي يستعد للمشاركة في كأس آسيا اواخر تموز المقبل في الهند.

وكانت قد اكتملت صفوف الفريق بعد أن وصلت لاعبة الإرتكاز الاميركية بريتاني دنسون التي ستنضم الى الفريق كلاعبة مجنّسة للمرة الثانية بعد ان ساهمت في بقاء لبنان بالمستوى الاول بقارة آسيا عام 2011.

وشاركت اللاعبة في التمارين تحت قيادة المدرب تيغران قيوكجيان، وسط اجواء تفاؤلية وحماسية لدى اللاعبات الطامحات بتحقيق انجاز العودة لكرة السلة اللبنانية.

وقبل انطلاق التمارين، تحدث كاخيا الى اللاعبات مؤكداً ثقة الاتحاد وكل لبنان بهنّ، مشيراً الى ان موقع لبنان الطبيعي هو في المستوى “أ”. واعتبر كاخيا ان المنتخب سيتأهل من جديد بكل تأكيد بفضل مجهود اللاعبات.

وتحدث كاخيا عن تراجع لبنان كثيراً في الفترة الاخيرة سواء لدى الرجال او السيدات وان عمل الاتحاد منصب الان على اعادة لبنان الى مركزه الطبيعي في كرة السلة العالمية، متمنياً التوفيق لمنتخب السيدات.

بدورها، تحدثت قائدة المنتخب ريبيكا عقل التي اشارت الى ان “الاجواء ايجابية جداً في الفريق والكل متحمس لهذه المهمة، ووعدت الجمهور اللبناني بتحقيق افضل النتائج في كأس آسيا بالهند”.

اشارة الى ان اللاعبات قُلص عددهن من 18 الى 14 وهن:  ريبيكا عقل، نارين قيومجيان، جينيفر عموري، نور شقير ، اية حلبي، ماغالي جميل، ميرامار مقداد، فرح حركة ، شيرين الشريف، عايدة باخوس، ليلى فارس، لما مقدّم، كارن شماس، نانسي معلوف، بريتاني دنسون.

اما بالنسبة للجهاز الفني، يعاون المدرب كل من نيللي نصار (مساعد اول) ومروان دياب (مساعد ثان)، اضافة الى ايلي مارون (لياقة بدنية)، روني كفوري (معالج فيزيائي) ، علاء غشام (لوجستي)، طوني جونتويان (مدير المنتخب) فيما سيكون فواز رئيسا للبعثة مع العلم  ان المنتخب سيخضع لمعسكر في تركيا خلال شهر تموز المقبل سيخوض خلاله اكثر من مباراة مع اهم الفرق التركية.