سُحبت قرعة كأس آسيا للسيدات في كرة السلة لعام 2017 والتي تقام وفق مستويين “أ” و”ب” وذلك في مدينة بنغالور الهندية بين 23 و29 تموز المقبل .

لبنان الذي كان قد بلغ المستوى أ عام 2009 قبل ان يهبط الى المستوى الثاني بعد الإيقاف الدولي الذي تعرّض له عام 2013 ثمّ عن غيابه عن نسخة 2015، سيعود الى الساحة الآسيوية من بوابة نسخة العام 2017 حيث يشارك في المستوى الثاني أملا بالفوز بالبطاقة الوحيدة المؤهلة الى المستوى الاول الى جانب الكبار.

وكانت قد أقيمت قرعة البطولتين فأسفرت عن وقوع منتخب الارز في المجموعة الثانية الى جانب كازاخستان وفيجي وسنغافورة بينما ضمّت المجموعة الاولى كلا من أوزباكستان وسيرلنكا والهند وساموا.

في الدور الاول، ستلعب فرق كل مجموعة مع بعضها البعض، قبل ان تنتقل الفرق الثمانية الى الدور ربع النهائي لتتأهل من بعدها 4 فرق الى الدور نصف النهائي فالنهائي. الفريق البطل يتأهل الى المستوى “أ” في كأس آسيا 2019.

في المقابل، أسقرت قرعة “المستوى أ” عن وقوع نيوزيلندا وتايبه وكوريا الشمالية والصين في المجموعة الاولى، الى كوريا الجنوبية والفليبين واليابان وأستراليا في المجموعة الثانية. تؤهل هذه البطولة الى كأس العالم 2018 في إسبانيا وقد حصلت قارة آسيا على 4 بطاقات .