تم الاعلان رسمياً عن رعاية بين الاتحاد اللبناني لكرة السلة و”كلاسيك برغر جوينت”   Classic burger joint خلال مؤتمر صحافي عقد  ظهر الخميس في فرع المطعم في باكيارد (الحازمية).

وحضر رئيس اتحاد كرة السلة بيار كاخيا ونائبه رامي فواز ومدير المنتخبات الوطنية ياسر الحاج وعضو الاتحاد غازي بستاني، ممثل الجهة الراعية وليد نصرالله، لاعبو منتخب الرجال وعلى رأسهم قائد المنتخب فادي الخطيب.

 

كاخيا

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة من كاخيا جاء فيها: “حضورنا اليوم للاعلان عن رعاية “كلاسيك برغر جوينت” لمنتخب لبنان للرجال في رعاية طويلة الأمد وهي بادرة مشكورة من شركة لبنانية بارزة تدعم مالياً ومعنوياً كرة السلة اللبنانية لمصلحة وطن الارز”.

وتابع كاخيا قائلاً: “نأمل من الشركات الاخرى توفير الدعم لمنتخب لبنان ليكون حافزاً للجميع وعلى الدولة اللبنانية ان تقدّم بدورها الدعم لمنتخب لبنان وللاتحاد اللبناني في استضافته لبطولة آسيا في شهر آب المقبل والتي ستكون متنفساً رياضياً للشعب اللبناني”.

واضاف: “فكرة السلة رياضة وطنية وحققت نتائج بارزة والقاب في المحافل العربية والاقليمية والآسيوية والدولية عبر منتخباتها وانديتها وشاركت ثلاث مرات في نهائيات كأس العالم. ان استضافة كأس آسيا في لبنان فرصة لن تتكرر وعلينا ان نستفيد من هذه الفرصة وقادرون على احراز اللقب القاري المرموق”.

وتابع: “فالعالم العربي يعتبر كرة السلة اللبنانية صورة مثالية للوطن العربي بأسره”.

وختم قائلاً: “نشكر الشركة على دعمها مسيرة المنتخب في بطولة آسيا وفي تصفيات كأس العالم للمشاركة في نهائيات كأس العالم مرة رابعة”.

 

وليد نصرالله

بدوره، تحدث وليد نصرالله فقال: “مسرورون بالتعاون مع اتحاد كرة السلة لدعم منتخب لبنان ونحن فخورون بما يفعله الاتحاد من اجل كرة السلة في وطن الأرز ونأمل ان يحرز منتخب لبنان لقب البطولة القارية ونحن نشجع الرياضة عامة  وكرة السلة خاصة  تبيّض وجه الرياضة اللبنانية وتحقق نتائج ممتازة على الصعيد الخارجي. ولقد خصصنا قسماً من ارباح الشركة لدعم منتخب لبنان وباعتقادي هو واجب وطني”.

 

الخطيب

الكلمة الأخيرة لفادي الخطيب الذي قال: “اوجه الشكر باسم لاعبي منتخب لبنان للشركة الراعية وعلى الدولة اللبنانية ان تقف الى جانبنا وتدعم منتخب لبنان واستضافة بطولة آسيا. واتحاد كرة السلة  يعمل بصورة محترفة واستضافة بطولة آسيا تظهر الوجه الحضاري للبنان وهدفنا احراز لقب البطولة امام جمهورنا”.